اتحاد رجال الأعمال العرب يشارك بمؤتمر اقتصادي في لبنان

شارك اتحاد رجال الأعمال العرب في أعمال مؤتمر الاقتصاد الاغترابي الثالث، الذي نظمته مجموعة الأعمال والاقتصاد، بالتعاون مع الهيئات الاقتصادية والهيئات الاغترابية اللبنانية بالعاصمة بيروت، برعاية رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.
وأكد رئيس الاتحاد حمدي الطباع، أن توطين استثمارات المغتربين وتشجيعهم على الاستثمار في أوطانهم قضية مهمة ولها أبعاد وطنية، مشددا على ضرورة تشجيع أصحاب الأعمال العرب المقيمين بالخارج للاستثمار في الدول العربية بما يسهم بتوفير فرص العمل للشباب.
وحسب بيان، للاتحاد الذي يتخذ من عمان مقرا له، قال الطباع إن المغتربين لهم دور اقتصادي واجتماعي هام وأساسي، من خلال حوالات العاملين في الخارج التي تعد أحد أهم المصادر المغذية للاحتياطيات الأجنبية والمحركة لعجلة النمو الاقتصادي.
واعتبر الطباع الذي يرأس كذلك جمعية رجال الأعمال الأردنيين، أن المغتربين العرب سفراء لوطنهم في الخارج وحلقة الوصل بين بلدانهم ومختلف دول العالم.
وقال: "يقع على عاتقنا اليوم كمجتمع أعمال عربي أن نتعاون ونتكاتف مع المغتربين من رجال الأعمال، للترويج للبيئة الاستثمارية الأردنية التنافسية، وتعريف العالم أجمع بأهم وأبرز المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة".
وشهد المؤتمر الذي حضره أكثر من 300 مشارك من لبنان ومن نحو 30 بلدا، تكريم شخصيات لبنانية وعربية، ممن تركوا بصمة واضحة في مجال الاستثمار، بينهم الطباع.
(بترا)

06-تموز-2023 16:28 م

نبذة عن الكاتب